الأربعاء، 8 أكتوبر 2008

رســـالـــة الـــى حـــبـــيـــبـــتـــي


آن الأوان أن نلتقي

وبهمساتِ قلبي ان تنطقي

فبهمساتِ شفتاي كُنتي تعجبي

فبنظراتِ عيوني كُنتي تسحري

فما بالكِ اليوم من مشاعري تتهربي

فإن كنتُ أستحقُ الإنتقام فمن قلبي إنتقمي

الحرية لكِ يا من كنتي في الأمس لي تعشقي

فالإنتقام من عاشقُ عيناكِ حياة لهُ معكِ إلى الأبدي

فأنا أحببتكِ حبيبتي حتى أصبح قلبكِ هذا لي وطني

فكيف ترضين أن أعيش حياتي بوطنٍ ليس وطني

أيسعدكِ حبيبتي أنّ مشاعري وأحاسيسي تسحقي

أفلم أجعلكِ أروع ملكة على عرش قلبي أفلا تذكري

يا من كنتي يا أجمل حبيبة عند رؤيتي دوماً تتفائلي

هل أصبحتُ اليوم كابوساً بمعرفته تشعري بالندمي

أين المشاعر الجيّاشة التي كنتي بها دوماً تتأملي

أم كانت سراباً منكِ لعاشقٍ وعليه أنتي تضحكي

أفلم تكوني الخير في حياة شخصٍ كان مدمعي

أخبريني هل كان ذلك حُلماً من أحلام اليقظاتي

فإن كان ذلك فدعيني أعودُ من جديد لغفوتي

فالحياة أراها غم وهم وأنا في كامل صحوتي

فالحياة ذهبت مع من ليس لي في حبها أملي

فروحكِ تسكن روحي ولن تفارقها الى الأبدي

يا من قمتي بشفائي وأنا كنتُ جريحاً ينزفي

فلقد أصبحتي لي أنتي اليوم موطنٌ لكل آلامي

أحببتكِ من كل قلبي ويا ليت لحبي كنتي تصدقي

فلم أعتادُ على الكتابة من فراغٍ كما كنتي أنتي تكتبي

فمشاعري تكتبُ مرةً واحدة ولغيركِ لم ولن تُكتبي

فلم أكتبُ ولم أقل شيئاً وبعدها تُصبح المشاعر غلتطي

فهكذا تُطلق العهود على لمن ليس هو بالحب مؤمني

فلحب أساسُ الوجود ومن لا يؤمن بهِ فليس بمؤمني

فالحب خلقه الله للعباد وعليه أنا بنيت أسس ديانتي

فأعتزُ فيه أمام الله وأنتي من الحب كنتي تسخري

فسوف أبقى أحبكِ أنا ولغيركِ لن أفتح أبواب جنّتي

فسامحيني إن كنتُ حبيبتي قد قسوتُ عليكِ بمشاعري

فإن كان بُعدي عنكِ سعادةً لكِ فإبتعدي عني يا عمري

فالحب هو شرفٌ وكبرياءٌ وأخلاقٌ وبها أبداً لن أهزمي

فشرفكِ شرفي وأخلاقكِ أخلاقي فبها حبيبتي لا تطعني

فلن أسمح لكِ بعد هذا اليوم لمشاعري العطرة أن تعبثي

فسوف أحتفظ بها بقلبي فليس بالأوراق كما أنتي تفعلي

فبحبكِ سوف أُعلن نهاية عصر الهزائم من كامل دنيتي

فيا من كنتي دائما على وسادتي بالأمس تنامي وتحلمي

أستيقظي من نومكِ فلقد مرّ بكِ الحب وأنتي لا تعلمي

لأستيقظ انا أيضاً بيوم مشرق جديد من ملامح غفوتي

لأطير بكِ حبيبتي بعيداً بعدما تمزقت كامل أجنحتي

إلى الجنة الجميلة التي كنتي بها يا قلبي تحلمي

مع عاشقٍ لعشقكِ لا يعرف أبداً الملل في الحياتي

أحبكِ يا مُلهمة أفكاري ويا ريشةٍ تكتب على أوراقي

أحبكِ وردةً بين أحضاني أحضنها ولا أصحو من منامي

أحبكِ جنةً أبقى فيها طيلة حياتي ولا أخرج منها حتى بعد مماتي

أحبكِ وأخاف عليكِ في حياتي فكيف أترككِ في عالم غريب بعد مماتي

أحبكِ وسأترككِ لله فهو أرحم بعباده فلولا الله لما رأيتكِ يا حياتي

أحبكِ طفلةً جميلة في حياتي فبعثري أوراقي كما تشائي يا طفلتي

في الحب أنتي معذبتي فهل تدعيني سجيناً داخل قلبكِ معذّبي

ليست هناك تعليقات: